languageFrançais

غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 25.. وجلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي

أفادت مصادر طبية في قطاع غزة باستشهاد 3 فلسطينيين إضافة إلى تسجيل عدد من الإصابات، في غارة لجيش الاحتلال استهدفت مبنى سكنيا بمدينة حمد في المدينة، ووصفت المصادر الطبية الجروح بالخطيرة، وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء في القطاع منذ فجر الثلاثاء الماضي إلى 25 شهيدا، وتصل عدد الإصابات إلى أكثر من 60 بينها إصابات خطيرة.

وقال فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، الأربعاء، إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش يندّد بالقصف في غزة وقتل المدنيين باعتباره أمرا غير مقبول ويطالب بوقف ذلك على الفور وحث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وأضاف: ''نحث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والعمل على وقف الأعمال العدائية على الفور''.

وعقد مجلس الأمن الدولي بعد ظهر الأربعاء جلسة مشاورات مغلقة بشأن الوضع في الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يقوم المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينيسلاند، بإطلاع أعضاء المجلس على آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة ".

وألقى السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور،  بيانا للصحافة وهو في طريقه لجلسة مجلس الأمن المغلقة أكد فيه أن بعثة الإمارات العربية قد طلبت عقد جلسة مغلقة للتشاور حول الأوضاع في غزة وبتأييد من البعثتين الصينية والفرنسية.

وقال إن الوفد العربي الموسع الذي يضم العديد من المندوبين والسفراء من الكويت والإمارات العربية والأردن ومصر والجزائر والجامعة العربية قد التقى برئيسة مجلس الأمن الدولي لشهر ماي الحالي، سفيرة سويسرا، لإطلاعها على آخر التطورات بالنسبة لعدوان الاحتلال على غزة. حيث استشهد 13 فلسطينيا خلال العشرين ثانية الأولى من بينهم أطفال ونساء كانوا ينامون في بيوتهم.

(وكالات)